الهيئة السعودية للمقاولين تطلق مؤتمر ومعرض المقاولات الدولي

افتتح المهندس ماجد بن عبد الله البواردي، نائب وزير التجارة والاستثمار، رسمياً مؤتمر ومعرض المقاولات الدولي (ICCE) في دورته الأولى في العاصمة الرياض.
ويقوم المؤتمر الذي يستمر يومين والذي يُعقد تحت رعاية الوزير الدكتور ماجد القصبي وتستضيفه الهيئة السعودية للمقاولين (SCA)، بتوجيه مستقبل قطاع المقاولات في السعودية نحو استدامة تتوافق مع أفضل الممارسات العالمية للصناعة.
وافتتح المؤتمر والمعرض الأول من نوعه في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ويأتي بتوجيه من رؤية المملكة 2030، حيث تتم مناقشة العديد من المحاور، منها توطين وتأهيل قطاع المقاولات السعودي وإدارة المشاريع والجودة والسلامة وغيرها من المواضيع المهمة خلال فترة المؤتمر.
وأكد المهندس أسامة العفالق، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية على أهمية توحيد الرؤية المشتركة بين الهيئة والمقاولين بهدف إيجاد الحلول لكافة التحديات في قطاع المقاولات وتشجيع الإبداع وتعزيز التواصل والتثقيف وتوفير التسهيلات والحماية ليس فقط لأعضاء الهيئة، بل لقطاع البناء والتشييد ككل.
ووقعت الهيئة السعودية للمقاولين وهي (هيئة سعودية حكومية مسؤولة عن تنظيم قطاع المقاولات في المملكة ودعم عمليات الاندماج والاستحواذ في القطاع في السعودية) مذكرة تفاهم مع كل من، شركة تكامل، وConstruction Excellence البريطانية.
وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي لشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: «أضافت خطط التنويع الاقتصادي المتسقة مع رؤية المملكة 2030 زخماً إضافياً في قطاع البناء بالمملكة والذي يقدر حالياً بـ1.4 تريليون دولار».
وتابع: «من المتوقع أن ترتفع قيمة عقود مقاولات البناء الجديدة في السعودية والتي تشمل المباني والصناعة والطاقة والمياه والنفط والغاز والبنية التحتية إلى 44.1 مليار دولار في عام 2019، مقارنة بـ26.3 مليار دولار في 2018، وهو ما يوضح الفرص المتاحة للمقاولين عبر سلسلة قطاع البناء بأكملها».
وأضاف باولس: «لقد كان التحدي حتى الآن هو إنشاء منصة، لا تعزز الحوار بين الجهات الفاعلة الرئيسية في القطاعات ذات الصلة فحسب، بل تخلق تعاوناً متبادلاً يقود التنمية مع تزايد وتيرة السوق»، معتبراً أنه بوجود مؤتمر ومعرض المقاولات الدولي، أصبح للمملكة العربية السعودية منصة محورية جديدة مخصصة لجميع جوانب قطاع المقاولات. منصة تعمل كمحفز لتنمية القطاع مستقبلاً والنجاح على المدى الطويل.
وقال هادي الحارث، الرئيس التنفيذي لشركة الحارثي للمعارض: «يشرفنا أن نكون شركاء مع الهيئة السعودية للمقاولين في هذا الحدث الهام لقطاع المقاولات الذي يعد من أهم وأكبر القطاعات في المملكة».
وكرمت الهيئة السعودية للمقاولين، الشركاء الاستراتيجيين والرعاة والداعمين للمؤتمر والمعرض، وتكريم فهد الحمادي ومنحه العضوية الفخرية للهيئة لدوره البارز في تأسيسها.

2018-09-19