الهيئة ومعهد الإدارة العامة يوقعان مذكرة تعاون في مجال التدريب والاستشارات

وقعت الهيئة السعودية للمقاولين مع معهد الإدارة العامة مذكرة تعاون في مجال التدريب والاستشارات، وذلك صباح اليوم الثلاثاء الموافق ٣٠/٧/٢٠١٩م في مقر الهيئة الرئيس بمدينة الرياض. وقد مثل الهيئة السعودية للمقاولين في التوقيع رئيس قطاع الشؤون التنظيمية وخدمات القطاع سعادة المهندس أحمد عبدالله العبودي، فيما مثل معهد الإدارة العامة سعادة الأستاذ محمد إبراهيم القباني الرئيس التنفيذي لمركز الاعمال في معهد الإدارة العامة.

وتهدف المذكرة الى تنفيذ رغبة الهيئة السعودية للمقاولين في تطوير وتأهيل كفاءات وطنية للعمل في قطاع المقاولات بالمملكة وذلك من خلال الاستفادة من البرامج التدريبية والاستشارات التخصصية وما يتعلق بهما. والتي يقدمها معهد الإدارة العامة بالرياض من خلال مركز الاعمال التابع له.

من جهته، افاد الأستاذ ناصر بن هادي الهاجري مدير التسويق والاتصال، أن الهيئة تعمل حاليا على تفعيل دور الأكاديمية (احدى مبادرات الهيئة) وذلك تنفيذاً لما ورد في تنظيم الهيئة السعودية للمقاولين والمتضمن اختصاصها ببناء القدرات الوطنية المتخصصة في مجال المقاولات وإدارة المشاريع والامن والسلامة، والمشاركة في إعداد البرامج التعليمية والتدريبية الخاصة بما يتوافق مع المتطلبات والاشتراطات الدولية وبما ينسجم مع محاور وأهداف رؤية المملكة 2030. وبناء على ذلك قامت الهيئة بتوقيع هذه الاتفاقية مع معهد الادرة العامة وكلنا ثقة بأن هذه الشراكة سوف تكون ذات فائدة كبيرة للراغبين العمل في القطاع وللمقاولين. وتعتبر هذه الاتفاقية بداية الشراكة الفعلية مع الجهات التدريبية حيث سوف يكون هناك العديد من الاتفاقيات مع شركات إقليمية ودولية بهدف تطوير وإعداد برامج تعليمية وتدريبية تتوافق مع احتياجات سوق المقاولات.

 

2019-07-31