常见问题

  • +

    ماذا استفيد من مبادرة الخدمات الاستشارية؟

    • تقدم هذه النافذة خدمات استشارية من قبل مستشارين وخبراء في القطاع لمختلف المجالات وتقديمها للمقاولين مما يمكنهم من الاستفادة من المبادرة في تطوير أعمالهم والاستفادة من الخبراء والاستشاريين في أكثر من 50 خدمة.

  • +

    من هم الفئة المستهدفة من الخدمات الاستشارية؟

    • تستهدف الخدمات الاستشارية المهتمين بقطاع المقاولات من الأفراد و المقاولين بصفة خاصة، حيث قامت الهيئة بتوفير منصة ارشادات واستشارات خاصة بقطاع المقاولات تُقدم من قبل مستشارين وخبراء مؤهلين لتقديم خدماتهم وخبراتهم للقطاع.

  • +

    ماهي اشتراطات الاستفادة من الخدمة؟

    • يمكن الاستفادة من الخدمات الاستشارية من قبل الأعضاء المسـجلين بعضويـة الهيئة السـعودية للمقاوليـــن وحتى غير الأعضاء

  • +

    ماذا تتضمن قائمة الخدمات الاستشارية؟

    • قائمة الخدمات الاستشارية مكونة من: المجال الإداري ويعنى بالمساعدة في تأسيس شركة المقاولات، وزيادة إنتاجية العمليات الإدارية الحالية. والمجال الفني متخصص في الخدمات المتعلقة بجميع المراحل المختلفة لدورة حياة مشاريع المقاولات. بالإضافة إلى استشارات البناء التي تهتم بتقديم الاستشارات في جميع مراحل البناء للمهتمين من الأفراد. ويتم من خلال هذه المجالات تواصل المقاولين والأفراد مع الخبراء في مجالهم والحصول على الارشاد المناسب.

  • +

    ما هو الفرق بين الاستشارة والارشاد؟

    • الارشاد تعني النصيحة المهنية وهي عبارة عن توجيه واجابات للمقاول بحيث يتجاوز التحديات التي تواجهه بأفضل الطرق. بينما في الاستشارة يتم الاتفاق على نطاق عمل معين وبناء عليها يقوم الاستشاري بتسليم هذه المخرجات للمقاول.

  • +

    ماذا لو أردت اقتراح خدمة جديدة غير متاحة؟

    • عند الرغبة بتقديم اقتراح للمنصة قم بإرسال بريد إلكتروني مع عنونة البريد “طلب إضافة خدمة” مع ذكر المقترح بالبريد والحاجة له، وذلك على بريد الخدمات الاستشارية: [email protected]

  • +

    هل الاستشارة والارشاد مقدمة من قبل الهيئة السعودية للمقاولين؟

    • تقدم الاستشارة أو الارشاد من قبل مقدمي الخدمة من المستشارين والخبراء المستقلين المؤهلين من قبل الهيئة بحسب مجالات الاختصاص.

  • +

    ماهي آلية التسجيل لمقدم الخدمة؟

    • يتم التسجيل عن طريق الرابط التالي ( https://muqawil.org/ar/serviceprovider/register) ثم يتم تعبئة البيانات اللازمة ومن بعد ذلك اختيار الخدمات المراد تقديمها ليتم مراجعتها من قبل الهيئة ومن ثم الموافقة عليها.

  • +

    ماهي معايير القبول لمقدم الخدمة؟

    • لابد من تأهيل مقدم الخدمة وذلك من خلال:

      -التحقق والتأكد من توفر الخبرة و الشهادات اللازمة وذلك من خلال التحقق من مزود الخدمة عن طريق التسجيل ورفع البيانات ومن ثم تحقق الهيئة من البيانات المطلوبة وتشمل: (السجل التجاري، وشهادة التسجيل في ضريبة القيمة المضافة،  والتراخيص اللازمة).

      -اعتماد الخدمة الإستشارية وذلك من خلال رفع البيانات والملفات اللازمة لاعتماد كل خدمة على حدة وتحقق الهيئة من ذلك.

  • +

    كيف يمكن أن أصبح مستشاراً؟

    • حتى تكون مستشار لابد من توفر الخبرة والشهادات اللازمة وتحقق الهيئة من البيانات المطلوبة مثل السجل التجاري، وشهادة التسجيل في ضريبة القيمة المضافة،  والتراخيص اللازمة.

  • +

    كيف يتم حماية حقوق مقدم الخدمة ؟

    • تقوم الهيئة بتحصيل كافة الرسوم من المقاول وفي حين تقديم كامل الخدمة من قبل الاستشاري تقوم الهيئة بتحويل المقابل بحسب الشروط والأحكام

  • +

    ماذا يترتب على التغيب عن الجلسة من قبل المقاول؟

    • عند التغيب عن الجلسة لايمكن للمقاول المطالبة بإعادة رسوم الجلسة

  • +

    هل يترتب على الخدمة الاستشارية رسوم؟

    • تعتمد الرسوم على مقدم الخدمة الاستشاري

  • +

    كم تستغرق مدة الجلسة؟

    • حالياً تستغرق مدة الجلسة 50 دقيقة

  • +

    ماذا لو حضرت متأخرًا للجلسة؟

    • نحن ننصح بالالتزام بوقت الجلسة المحدد والحضور حيث أنه في حال تأخر المقاول 15 دقيقة عن الجلسة سيتم إلغائها وتعتبر رسوم الجلسة غير مستردة

Contact Us