ورشة عمل حديد الصلب في البناء والتشييد

بالتعاون بين الهيئة السعودية للمقاولين و الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، أُقيمت ورشة عمل بعنوان "حديد الصلب في البناء والتشييد: المتطلبات والتطبيقات"  لمقاولي التشييد والبناء وذلك يوم الاربعاء الماضي 01/05/2019 م في مركز  سابك (موطن الابتكار).

خلال الورشة تم تقديم عرض مرئي من قبل الهيئة السعودية للمقاولين لطرق استخراج التراخيص، واعتماد المقاولين لديها بالإضافة الى عرض عن برنامج مزايا العضوية والخدمات التي تقدم من خلال البرنامج. من جهة أخرى قدمت اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي عرضاً مفصلاً عن كود البناء السعودي. ايضاً شاركت وزارة الإسكان ممثلة في مبادرة تحفيز تقنية البناء وتم استعراض عدد من المشاريع التي تنوي الوزارة تطبيقها بتقنية البناء واستعراض الفرص امام المقاولين من خلال العمل بتلك التقنيات.

كما اشتملت ورشة العمل على عروض مرئية قدمتها حديد (سابك) عن طرق تصنيع الحديد والتوعية بالجودة لمختلف التطبيقات ونبذة عن سوق الحديد المحلي.

واختتمت الورشة بزيارة الى احد مشاريع وزارة الإسكان في محافظة العيينة والتي يتم تنفيذها بتقنية البناء وتم الاطلاع على عدد من الفلل التي تم بنائها بعدد من التقنيات المختلفة.

2019-05-02